U3F1ZWV6ZTUzNzAyMzQ5MTU5NjY2X0ZyZWUzMzg4MDA4NTUzODQxNQ==
recent
أخبار ساخنة

برشلونة يفقد سلاحه الفتاك في الكلاسيكو



برشلونة يفقد سلاحه الفتاك في الكلاسيكو

غياب سواريز سيؤثر على قوة برشلونة الهجومية فكيف سيتصرف سيتين؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
29 فبراير 2020
يحل نادي برشلونة ضيفاً على ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو بالليغا وهي المواجهة الأقوى في العالم على مستوى ديربيات الأندية والتي دائماً ما تحفل بالقوة والتنافسية بين كلا الفريقين.
وللمرة الأولى منذ فترة طويلة يتوجه برشلونة لملعب سانتياغو برنابيو بدون أهم عنصر لديه وهو الأوروغوياني لويس سواريز الغائب بداعي الإصابة أي أن النادي الكتالوني سيفقد 50% من قوته الهجومية في غياب هدافه.
وأثبت سواريز قوته وفاعليته طوال مشاركاته في مباريات الكلاسيكو منذ انتقاله لبرشلونة حيث أنه في خلال 13 مباراة خاضها نجح في تسجيل 11 هدفاً وفي الموسم الماضي سجل 5 أهداف بمواجهتي الكأس والليغا.

صورة.. لويس سواريز يحتفل بإحدى الأهداف
ومما لا شك فيه أن سواريز عنصر لا غنى عنه فالبرغم من تأثير ميسي الكبير بمباريات برشلونة إلا أن سواريز دائماً ما يقدم الإضافة في مثل هذه المواعيد الكبرى لدرجة أنه سجل أهدافاً بشباك الميرنغي في غياب الأسطورة الأرجنتينية في العديد من المناسبات السابقة وقاد فريقه لتحقيق انتصارات رائعة.
- رحلة في عقل سيتين.. كيف سيعوض سواريز
تراجع المردود الهجومي بقوة منذ إصابة سواريز حيث بات الفريق يعتمد فقط على حالة ميسي إذا كان في يومه فيستطيع الفريق الفوز بنتائج كبيرة وفي حالة تركيز المنافسين عليه تقل الشراسة الهجومية للفريق.
ولم ينجح أنطوان غريزمان مهاجم الفريق بصورة كبيرة في تعويض سواريز حيث اعترف الأوروغوياني نفسه خلال تصريحاته الصحفية الجمعة أن النجم الفرنسي لا يجد شغل مركز المهاجم الصريح.
وسيشكل غياب سواريز أزمة قوية للهجوم الكتالوني في الكلاسيكو ومع عدم قدرة غريزمان على تعويضه فإن الهجوم سيمثل صداعاً مزمناً لسيتين قبل تلك المواجهة الحاسمة.
- مارتن بريثوايت
قد يلجأ سيتين لإشراك مارتن بريثوايت المنضم حديثاً للفريق منذ البداية في حالة البدء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الدفع به كمهاجم صريح بجانب الثنائي ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان.
ولكن مع عدم انسجام اللاعب بالقدر الذي يؤهله لقيادة برشلونة في تلك المواجهة الهامة على الرغم من تألقه في الدقائق التي شارك بها أمام إيبار فإن هذا سيمثل أزمة قوية للهجوم خاصةً وأن ريال مدريد من أقوى الدفاعات بالبطولة بأكملها.
Volume 0%
الشيء المؤكد أن سيتين سيعول على قدرات ميسي كثيراً الذي دائماً ما يشكل خطورة كبيرة على دفاعات المنافسين وقد يكون للعامل النفسي دوراً كبيراً في تألقه خاصةً وأنه دائماً ما يتألق في مواجهات ريال مدريد على ملعب البرنابيو.
اقرأ أيضاً:  تجارب سابقة سيستفيد منها سيتيين لاختيار خطة الكلاسيكو
قد يكون للاعبي الوسط دوراً كبيراً أيضاً في تقديم الإضافة الهجومية خاصةً الهولندي فرانكي دي يونج الذي دائماً ما يمنحه سيتين حرية الحركة للأمام.
ويحاول سيتين دائماً الاعتماد على قدرات ميسي في تقديم تمريرات طولية في قلب دفاعات المنافسين وإذا عدنا لهدف برشلونة الأول أمام بيتيس نجد أن فرانكي نجح في التسلل داخل المنطقة واستفاد من تمريرة الأرجنتيني الرائعة وسجل هدفاً وقد يكون هذا حلاً كون أن عمق دفاعات ريال مدريد ليس بالقدر الكافي من القوة وظهر ذلك خلال مباراة الملكي أمام سيلتافيغو.
أيضاً ستلعب الركلات الثابتة دوراً كبيراً في تشكيل خطورة على المرمى المدريدي في الكلاسيكو مع إجادة ميسي التامة في تنفيذها فإنها قد تكون حلاً أمام سيتين لتحقيق الفوز.
ويعد سلاح استغلال الركلات الثابتة من أهم الأسلحة التي قد يلجأ إليها سيتين لتحقيق الفوز حيث منحه هذا السلاح الانتصار على ريال بيتيس عندما سجل هدفين بنسخة كربونية من تنفيذ ميسي عن طريق بوسكيتس ولونغليه.
تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام
تابعوا حساب فرجة على إنستغرام
- استغلال الأطراف
تلقى سيتين مفاجأة سارة بالمران عندما حصل جوردي ألبا ظهير الفريق على التصريح الطبي للمشاركة في اللقاء وتم استدعائه بالفعل للمواجهة.
ومع حالة داني كارفخال الدفاعية السيئة والتي ظهرت بقوة خلال مباراة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي بدوري أبطال اوروبا فإن استغلال الجبهة اليسرى بإنطلاقات ألبا المعروفة قد تكون حلاً لاختراق دفاعات الملكي.
وظهر اعتماد سيتين القوي على الأطراق خلال مباراة الفريق أمام نابولي حيث جاء هدف البلوغرانا بالمباراة بهذه الكيفية من عرضية سيميدو المنطلق من الخلف لغريزمان الذي سجل الهدف.
الأمر المؤكد أن برشلونة سيعاني بقوة في غياب سواريز الذي اعترف خلال تصريحاته بأنه يتمكن من استغلال المساحات التي يخلقها له ميسي بالمباريات على أكمل وجه فلا يوجد أي مهاجم يمتلك القدرة التهديفية التي تؤهله لتعويض غياب الأوروغوياني والذي سيمثل غيابه راحة تامة للدفاعات الملكية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة